عليك مشاهدة أجمل الصور الجزر السياحية في الفلبين

#السياحة #السفر #الاقاليم #الفلبين #المناخ الاستوائي#

الفلبين تضم أكثر من 7,500 جزيرة مختلفة الأحجام والأشكال، وتندرج هذه الجزر ضمن 3 أقاليم رئيسية هي : لوزون وفيسايا ومنداناو، ويسود المناخ الإستوائي الرطب على معظم أجزاء الفلبين مع سقوط للأمطار في شهور الصيف.

إليكم هذه القائمة لأجمل وأشهر 15 جزيرة في الفلبين

 1- جزيرة بالاون

  حازت  جزيرة بالاوان على لقب أجمل جزيرة في العالم وفقا لأكثر من موقع وصحيفة مختصة بالشؤون السياحية، ويُعد “شاطئ ناكبان” في جزيرة إل نيدو التابعة لها ضمن قائمة أجمل شواطئ العالم.

2- جزيرة بوراكاي

تُعد أكثر الجزر شهرة وإزدحاما وخاصة في مواسم السياحة، وتمتاز بالعديد من الشواطئ الخلابة مثل “الشاطئ الأبيض” و”شاطئ ياباك” في منطقة جزر فيسايا، وهي وجهة مثالية أيضا لمحبي الرياضات المائية.

3- جزيرة بانغلاو

تملك الجزيرة حياة بحرية غنية ومثيرة، بالإضافة إلى العديد من الجزر الصغيرة والكهوف والغابات المناسبة للتخييم والمغامرة، ويُعد “شاطئ دومالوان” أجمل شواطئها على الإطلاق، وكذلك شاطئ “ألونا” الجميل والمثالي.

 

4- جزيرة سيبو

تقع مدينة سيبو في الجزيرة التي تحمل نفس الإسم، وهي أقدم مدينة في الفلبين، وتأتي في المرتبة الثانية من حيث الشهرة بعد مانيلا، وتضم المدينة العديد من الكنائس الجميلة والهامة، وكذلك مراكز التسوق الحديثة مثل “أيالا سنتر”، ويمكن لعشاق الطبيعة الإستمتاع بالشلالات والمناظر الخلابة والجزر الهادئة القريبة أيضا من هذه المدينة.

5- جزيرة بوهول

تستقطب آلاف السياح سنويا للتمتع بأجواء العزلة والسكينة والخُضرة التي ليس لها مثيل، بالإضافة إلى رحلات الإستكشاف والتشويق في غابة أشجار الماهوجني الضخمة، والعديد من المحميات الطبيعية والشلالات والأنهار الرائعة، وتُعد المدينتان لوبوك وتاجبيلاران أشهر مناطق الجذب السياحي في جزيرة بوهول.

6- جزيرة سيكويجور

تتمتع جزيرة سيكويجور في وسط الفلبين بسحر خاص ومميز، فهي ملاذ للهدوء والسياحة الطبيعية الحالمة، وتضم العديد من الغابات والمحميات مثل “محمية الفراشات”، بالإضافة إلى شلالات “لوغناسون” الرقراقة بالقرب من سان خوان، وشلالات Cambugahay  الخلابة.

7- جزيرة كورون

تُعد بحيرة “باراكودا” جوهرة السياحة وأهم معالم الجذب السياحي في جزيرة كورون، ويتهافت الزائرون على كورون للتمتع برحلة غوص من العمر، حيث تُعد هذه المنطقة جنّة للغوص والغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية والأحياء البحرية المذهلة.

8- جزيرة سامال

تقع جزيرة سامال بالقرب من مدينة دافاو، وتتبع لجزر منطقة مينداناو، وتضم هذه المنطقة أكبر تجمع للمنتجعات والفنادق في الفلبين، كما أنها مقصد لمحبي الغوص ورحلات الصيد والإبحار، وتمتاز بشلالاتها ومناظرها الطبيعة المميزة والجميلة.

9- جزيرة لوزون

تُعد جزيرة لوزون أكبر جزيرة في الفلبين وأكثرها كثافة سكانية، حيث يتجاوز عدد السكان في هذه الجزيرة حاجز الأربعين مليون نسمة، وتقع العاصمة مانيلا في هذه الجزيرة، وكذلك مدينة كيزون الصاخبة، وتتنوع السياحة هنا بحيث تلائم جميع متطلبات وأنواع الرحلات.

10- جزيرة ماكتان

تقع جزيرة ماكتان جنوب جزيرة سيبو، وهي أكثر منطقة كثيفة بالسكان في الفلبين، وتُعد مدينة “لابو لابو” أشهر مدنها، كما أنها غنية بالأحياء والشعاب المرجانية الأمر الذي جعلها قبلة لمحبي الغوص، ويمارس السائحون على شواطئها مختلف الرياضات المائية الممتعة.

المصدر:مجلة الروائع

الوسوم

اطلع على المزيد من التجارب السياحية

0 أفكار حول “عليك مشاهدة أجمل الصور الجزر السياحية في الفلبين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التصنيفات